Print Options:

كيك الزبادي

عائدات6 Servingsوقت التحضير20 الدقائقوقت الطبخ50 الدقائقالوقت الكلي1 ساعة 10 الدقائق

كيك الزبادي

 3 كوب دقيق خاص بالمعجنات
 4 حبة بيض
  كوب سكر
 1 كوب زبادي
 ½ ملعقة صغيرة فانيليا
 1 ملعقة كبيرة بيكنج باودر
 1 حبة ليمون طازج

الخطوة الأولى

1

لتحضير كيك الزبادي للضيافة، اخرجي البيض أولاً من الثلاجة حتى يصل إلى نفس درجة حرارة البيئة، ثم ضعيهم في وعاء مناسب مع الفانيليا والسكر واخفقيهم بالخلاط لبضعة دقائق حتى تصبح كريمية ومرنة.

الخطوة الثانية

2

في هذه المرحلة، أضيفي الزبادي والزيت إلى الوعاء شيئًا فشيئًا وامزجيهم بالخلاط حتى تصبح المكونات متجانسة.

تعد إضافة عصير الليمون أمرًا اختياريًا، ولكنه يعطي طعمًا جيدًا جدًا للكيك، لذلك ان اردت يمكنك اضافة عصير الليمون في هذه المرحلة.

الخطوة الثالثة

3

اخلطي المزيج حتى يمتزج عصير الليمون مع بقية المكونات، ثم اخلطي الطحين مع البيكنج باودر ثلاث مرات و أضيفيه إلى المكونات بالتدريج وبعد ذلك اخلطيه بملعقة حتى يصبح الخليط متجانسًا.

الخطوة الرابعة

4

في هذه الخطوة، عليك ان تشغلي الفرن على حرارة 180 درجة مئوية حتى يصبح ساخناً، ثم قومي بدهن القالب الذي اخترته بالزيت أو غطيه بورق الزبدة واسكبي عليه الخليط، بعد ذلك عليك ان تطرقي القالب بقوة على المنضدة ثلاث مرات، وذلك حتى تخرج جزيئات الهواء منه.

الخطوة الخامسة

5

في هذه المرحلة من طريقة كيكة الزبادي ضعي القالب في الفرن الذي قمت بتسخينه جيداً واتركيه لمدة 40 دقيقة إلى 1 ساعة حتى ينضج بالكامل. ان درجة الحرارة في الأفران تختلف عن بعضها البعض ولهذا السبب وذلك استناداً الى احجامها ومعاير اخرى، ولهذا السبب يجب ان نختبر درجة نضج الكيكة بعد مرور 40 دقيقة من ادخالها للفرن للتأكد من كل شيء على ما يرام.

الخطوة السادسة

6

لكي تختبري مدى نضج كيك الزبادي، أدخلي نكاشة أسنان في الكيكة واخرجيها، وفي حال لم يلتصق شيء بها، قومي باخراجها من الفرن لأنها قد نضجت. ما عليك الأن سوى ان تتركيها تبرد وتقومي بتقطيعها وتقدميها في أطباق الضيافة..

Nutrition Facts

شخص | أشخاص عائدات

شخص | أشخاص 0