Print Options:

بان كيك منفوخ

عائدات8 Servingsوقت التحضير10 الدقائقوقت الطبخ15 الدقائقالوقت الكلي25 الدقائق

بان كيك منفوخ

 1 كوب دقيق أبيض
 1 حبة بيض
 0.50 ملعقة صغيرة فانيليا
 1 ملعقة صغيرة بيكنج باودر
 3 ملعقة كبيرة سكر
 1 كوب حليب
 3 ملعقة كبيرة زيت
 ملح

المرحلة الأولى: خلط المكونات الرئيسية

1

لتحضير البان كيك اللذيذ، اسكبي البيضة أولاً في وعاء مناسب واخفقيها قليلاً حتى تمتزج تماماً، ثم اضيفي إليها السكر والفانيليا واخلطي المكونات جيداً حتى تتجانس.

المرحلة الثانية: إضافة الزيت إلى المكونات

2

من النقاط المهمة حول إضافة الفانيليا أنه يجب عليك إضافة كمية صغيرة جدًا منها، وذلك لأن الاكثار من هذا العنصر سوف يجعل طعم البان كيك مرًا. بعد خلط المكونات جيدًا، أضيفي الزيت إلى الوعاء.

المرحلة الثالثة: خلط كامل للمكونات وإضافة البيكنج باودر

3

الآن اخلطي المكونات جيدًا بخلاط يدوي حتى تصبح المكونات متجانسة، ثم اخلطي البيكنج باودر وكمية قليلة جدًا من الملح مع الدقيق الأبيض في وعاء كبير، بعد ذلك انخلي خليط الدقيق مرتين حتى تصبح ناعمة.

المرحلة الرابعة: جعل المكونات متجانسة

4

بعد أن ينخل الدقيق، اضيفي خليط الدقيق إلى الوعاء الذي يحتوي على البيض واخلطي جميع المكونات جيدًا حتى تتجانس تمامًا، ثم اضيفي الحليب شيئًا فشيئًا إلى المكونات واخلطيها باستمرار حتى تتجانس تماماً، في هذا القسم، يجب إضافة نصف ملعقة صغيرة من مسحوق البيكنج باودر إلى الخليط وتقليبها مرة أو مرتين فقط، وذلك لأنه اذا خلطها أكثر من اللازم، فسوف يفقد البان كيك خصائصه ولن ينتفخ.

المرحلة الخامسة: تحضير المقلاة

5

إذا لم يكن لديك حليب أو لم تشائي استخدامه لأي سبب من الاسباب، فبمقدورك استبداله بالماء بكل بساطة. عندما يجهز خليط البان كيك، ضعي مقلاة بحجم صغير جدًا على نار بشعلة معتدلة.

المرحلة السادسة: صب خليط البان كيك في المقلاة

6

عليك الأن دهن قاع المقلاة بالقليل من الزيت، ثم وضع ما يعادل مغرفة صغيرة من خليط البان كيك في المقلاة (لاحظي ان احد شروط عمل بان كيك منفوخ هو ان يكون الخليط رخواً بدرجة تجعله يتوزع في المقلاة من تلقاء نفسه و دون الحاجة الى فعل ذلك بشكل يدوي) واتركيه حتى تتشكل عليه الفقاعات.

المرحلة السابعة: قلي البان كيك والتقديم

7

بعد ان تغير لون الجزء السفلي من البان كيك، عليك ان تقومي بقلبها حتى تستوي من الجهتين وتتحول الى اللون الذهبي. قومي باعادة نفس العملية حتى ينتهي الخليط، وفي الخطوة الاخيرة من طريقة عمل بان كيك منفوخ يمكنك تقديمها بالفواكه الموسمية الطازجة مثل الموز اللذيذ والفراولة المنعشة وشرائح الاناناس المذهلة وغيرها من الفواكه، حتى انه بمقدورك تقديمه مع المكونات التي تستخدم عادة في وجبات الافطار مثل الزبدة او المربى او العسل او النوتيلا.

Nutrition Facts

شخص | أشخاص شخص | أشخاص

شخص | أشخاص 0